AUDIO Kumpulan Audio Fathul Majid : Pertemuan 8 Bab 31




فتح المجيد


شرح كتاب التوحيد

الشّيخ عبد الرّحمن بن حسن آل الشيخ

باب قول الله تعالى : ' 3 : 175 ' " إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين "

°¨¨¨¤¦¤¨¨¨°🔸فتح المجيد🔸°¨¨¨¤¦¤¨¨¨°

قوله : وعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من التمس رضى الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس ، ومن التمس رضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس " رواه ابن حبان في صحيحه .

هذا الحديث رواه ابن حبان بهذا اللفظ ، ورواه الترمذي عن رجل من أهل المدينة قال : كتب معاوية رضي الله عنه إلى عائشة رضي الله عنها : أن اكتبي لي كتاباً توصيني فيه ، ولا تكثري علي ، فكتبت عائشة رضي الله عنها : إلى معاوية ، سلام عليك، أما بعد فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من التمس رضا الله بسخط الناس كفاه الله مؤونة الناس ، ومن التمس رضا الناس بسخط الله وكله الله إلى الناس . والسلام عليك " ورواه أبو نعيم في الحلية .

قوله : من التمس أي طلب .

قال شيخ الإسلام : وكتبت عائشة إلى معاوية ، وروي أنها رفعته : " من أرضى الله بسخط الناس كفاه الله مؤونة الناس ، ومن أرضى الناس بسخط الله لم يغنوا عنه من الله شيئاً " هذا لفظ المرفوع . ولفظ الموقوف : " من أرضى الله بسخط الناس رضى الله عنه وأرضى عنه الناس ، ومن أرضى الناس بسخط الله عاد حامده من الناس له ذماً " وهذا من أعظم الفقه في الدين فإن من أرضى الله بسخطهم كان قد اتقاه وكان عبده الصالح ، والله يتولى الصالحين ، والله كاف عبده : ' 65 : 2 ، 3 ' " ومن يتق الله يجعل له مخرجا * ويرزقه من حيث لا يحتسب " . والله يكفيه مؤنة الناس بلا ريب . وأما كون الناس كلهم يرضون عنه قد لا يحصل ذلك ، لكن يرضون عنه إذا سلموا من الأغراض وإذا تبين لهم العاقبة . ومن أرضى الناس بسخط الله لم يغنوا عنه من الله شيئاً كالظالم الذي يعض يديه . وأما كون حامده ينقلب ذاماً ، فهذا يقع كثيراً ويحصل في العاقبة . فإن العاقبة للتقوى لا تحصل ابتداء عند أهوائهم . ا هـ .

وقد أحسن من قال :

إذا صح منك الود يا غاية المنى فكل الذي فوق التراب تراب

قال ابن رجب رحمه الله : فمن تحقق أن كل مخلوق فوق التراب فهو تراب فكيف يقدم طاعة من هو تراب على طاعة رب الأرباب ؟ أم كيف يرضى التراب بسخط الملك الوهاب ؟ إن هذا لشئ عجاب .

وفي الحديث : عقوبة من خاف الناس وآثرهم رضاهم على الله ، وأن العقوبة قد تكون في الدين . عياذاً بالله من ذلك . كما قال تعالى : ' 9 : 78 ' " فأعقبهم نفاقاً في قلوبهم إلى يوم يلقونه بما أخلفوا الله ما وعدوه وبما كانوا يكذبون " 





•----------------------•°📋°•----------------------•

📗 🅕🅐🅣🅗🅤🅛 🅜🅐🅙🅘🅓


📝 Syaikh Abdurrahman bin Hasan Alu Syaikh رحمه الله

📚 Bab 31 Firman Allah Ta'ala : "Itu Adalah Setan Yang Menakut-Nakuti Para Walinya, Maka Jangan Kalian Takut Kepada Mereka Tetapi Takutlah Kepada-Ku Jika Kalian Beriman"

💽 Pertemuan 8 Bab 31

📆 Senin, 9 Jumadil Tsani 1441 H / 3 Pebruari 2020


🔉 αl Uѕtαdz Uѕαmαh Fαíѕhσl Mαhrí حفظه الله

📥 Kumpulan Audio Fathul Majid


http://bit.ly/fathulmajid_ustadzusamahfaisholmahri






Atau download di sini




•-----------------------[]🔳[]-----------------------•


🔰 Kajian Fathul Majid bisa antum dengarkan secara -«🔸🇱 🇮 🇻 🇪🔸»- víα :


📱 ®adio Suara Sunnah


Streaming , klik :


👇🏽👇🏽👇🏽


📥 http://malang.radioislam.my.id:11132


Url Site, klik :


💻 https://salafymalangraya.blogspot.com/2018/10/fathul-majid-syarah-kitab-tauhid.html


insya Allah setiap hari Senin Ba'da Maghrib



•-----------------------•°~°•------------------------•


🌕 WA Salafy Malang Raya


♻♻♻♻♻♻♻


📬 Diposting ulang hari Ahad, 15 Jumadil Akhir 1441 H / 9 Februari 2020 M


🌐 http://www.nisaa-assunnah.com

📠 http://t.me/nisaaassunnah




🎀 Nisaa` As-Sunnah 🎀










AUDIO Kumpulan Audio Fathul Majid : Pertemuan 8 Bab 31 AUDIO  Kumpulan Audio Fathul Majid :  Pertemuan 8 Bab 31 Reviewed by Nisaa` As-Sunnah 6 on February 27, 2020 Rating: 5

No comments:

Events

ads
Powered by Blogger.